دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-27

نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة

الراي نيوز - شهدت صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة، نموا منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية شهر تموز الماضي، مما أسهم بصورة مباشرة في الحد من انخفاض الصادرات الوطنية.

وبحسب تقرير التجارة الخارجية الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة بلغت نسبة ارتفاع صادرات المملكة من الألبسة وتوابعها لنهاية شهر تموز الماضي من العام الحالي، 23.3 %، لتصل إلى 937 مليون دينار، مقابل 760 مليونا للفترة نفسها من العام السابق.

ونمت صادرات المملكة من محضرات الصيدلة حتى نهاية شهر تموز الماضي من هذا العام، بنسبة 18.6 %، لتسجل 331 مليون دينار، مقارنة مع 279 مليونا للفترة ذاتها من العام الماضي، كما ارتفعت المواد الأخرى بنسبة 7.3 %، وصولا إلى 2.045 مليار دينار، مقارنة مع 1.914 مليار دينار لفترة المقارنة مع العام السابق.

في الوقت ذاته، انخفضت نسب الصادرات الوطنية لنهاية شهر تموز الماضي من العام الحالي، لكل من الأسمدة الكيماوية بنسبة 17.7 %، والحلي والمجوهرات بما نسبته 15.7 %، والبوتاس الخام بنسبة 34.1 %، والفوسفات بنسبة 17.6 %.

ووفقا للبيانات الإحصائية، بلغت قيمة صادرات المملكة من الأسمدة الكيماوية لنهاية شهر تموز لهذا العام، ما يقارب 527 مليون دينار، مقابل 640 مليونا للفترة نفسها من العام السابق، كما بلغت قيمة صادرات الحلي والمجوهرات 429 مليون دينار، مقابل 509 ملايين لنفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغت قيمة صادرات المملكة من البوتاس الخام لنهاية شهر تموز من العام الحالي 280 مليون دينار، مقابل 425 مليونا للفترة ذاتها من العام الماضي، فيما وصلت قيمة صادرات الفوسفات 299 مليون دينار، مقابل 363 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي.

بترا
عدد المشاهدات : ( 424 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .